in ,

حقائق عن ملكات التاريخ ان علمتها ستجعلك تقول “معقول؟”

بينما كان هناك عدد كبير من الحكام الذكور عبر التاريخ، وجد بعض النساء اللواتي سيطرن على زمام الأمور. من أكثر الشخصيات شهرة هي الحاكمة المعاصرة – إليزابيث الثانية ، ملكة إنجلترا – التي ظلت على العرش لأكثر من 60 عامًا. لكن ماذا عن الملكات اللواتي سبقنها؟ ملكات مشهورات في التاريخ مثل كليوباترا وماري أنطوانيت وكاثرين العظيمة؟ لقد مهدت هذه الملكات الطريق حقًا للنساء اللائي اتبعن خطواتهن. تركت هؤلاء الملكات بصماتهن حقًا. من الواضح أننا لم نتعلم ما يكفي عنهم خلال حصة التاريخ.

إعلان
إعلان

1 – ماري أنطوانيت تبنت عدة أطفال أيتام

كان لدى ماري أنطوانيت العديد من الأطفال بالتبني بما في ذلك صبي من السنغال أطلقت سراحه بعد أن أُعطي لها كعبد.

التفاصيل: واجهت ماري أنطوانيت وزوجها لويس السادس عشر صعوبة في إنجاب الأطفال. للتعامل مع هذالنقص، كان من المعروف عليها أنها تعتني بأطفال ليسوا من صلبها. استقبلت أطفالًا أيتامًا من خادمة لها ومرشد ، بالإضافة إلى صبي تم إعطاؤه لها كهدية وكان سيُستعبد تقليديًا.

2 – كحل كليوباترا كان طبيًا

لم يكن محدد عيون كليوباترا مخصصًا لأغراض التجميل فقط – فالملح الرصاصي الموجود فيه ساعد في حمايتها من أمراض العيون

التفاصيل: الكثير من مستحضرات التجميل المتوفرة في مصر القديمة تتألف من أملاح الرصاص. بينما يُنظر إلى الرصاص غالبًا على أنه خطر على الصحة ، فقد أظهرت الدراسات الحديثة أنه في الجرعات الصغيرة حول العين ، قد يكون له فوائد صحية. وفقًا للباحث الرئيسي في هذا الموضوع، ربما تم استخدام مركبات الرصاص في المكياج لتعزيز الخلايا المناعية والوقاية من أمراض العيون.

3 – غرقت ملكة تايلاند بسبب قانون ينهى عن لمسها

في التايلاند ،إذا لمس شخص ما الملكة فقد ارتكب جريمة يعاقب عليها بالإعدام. في عام 1880 ، غرقت الملكة عندما انقلب قاربها الملكي في طريقها إلى القصر. لم يجرؤ العديد من شهود الحادث على لمس الملكة أثناء غرقها.

التفاصيل: في سيام ، وهي تايلاند الحديثة ، كان هناك قانون يمنع لمس الملكة. لذلك عندما انقلبت سفينتها في عام 1880 وكانت تتعثر في الماء ، لم يتم إصدار أوامر لإنقاذها لأن القيام بذلك سيجبر شخصًا ما على خرق القانون. بالإضافة إلى ذلك ، كانت هناك معتقدات أخرى بأن إنقاذ شخص ما من مياه النهر من شأنه أن يتعارض مع أرواح الماء ، مما يؤدي إلى سوء الحظ نتيجة لذلك. كان الملك مستاءً للغاية لدرجة أنه قام بمعاقبة الخادم الذي لم يقم بإنقاذها بالسجن.

4 – ماري ملكة اسكتلندا كانت طويلة جدا

ماري ، ملكة اسكتلندا كان طولها 1.8 متر حيث أن المراة في نفس عمرها كانت تعتبر طويلة اذا ما كان طولها 1.63 متر.

التفاصيل: كانت ماري ، ملكة اسكتلندا ، في الواقع بطول 6 أقدام تقريبًا. قُدِّر متوسط ​​طول النساء في ذلك الوقت بنحو قدم أقصر مما كانت تقف.

5 – كان للملكة فيكتوريا حفيد عاش حتى عام 1981

توفي أول حفيد للملكة فيكتوريا عام 1866 والأخير عام 1981.

التفاصيل: كانت الأميرة أليس ، كونتيسة أثلون ، ابنة ليوبولد وهو الابن الأصغر للملكة فيكتوريا. كانت آخر أحفاد الملكة فيكتوريا على قيد الحياة. توفيت في منزلها بلندن في 4 يناير 1981 عن عمر يناهز 97 عامًا.

6 – أول امرأة مصرية قديمة حاكمة صورت نفسها كذكر

أول امرأة حاكمة لمصر القديمة التي كانت بمثابة فرعون كامل. صورت نفسها كحاكم ذكر في الفن ؛ كانت ترتدي لحية مستعارة ، وصغر ثدييها، وصُوِّر كتفيها على أنهما عريضان ورجوليان. لقد قامت بأدخال مصر في فترة من الأزدهار.

التفاصيل: كانت حتشبسوت أول امرأة حاكمة مصرية تتمتع بكل سلطة الفرعون. صورتها التماثيل التي أقيمت في سنواتها القليلة الأولى من السلطة على أنها أنثى تمامًا ، ولكن بعد سنوات من الحكم ، تم تصويرها على أنها أكثر رجولية. ومع ذلك ، كان يشار إليها على أنها أنثى كصفة، فقط الصور المجسدة لها هي التي أصبحت أكثر ذكورية شكلا.

7 – إليزابيث الثانية ميكانيكية مدربة

الملكة إليزابيث ميكانيكية مدربة

التفاصيل: كانت إليزابيث الثانية مصممة على الانضمام إلى القوات المسلحة عندما كانت أصغر سناً ، على الرغم من تردد والدها في السماح لها بالقيام بذلك. فقد تعلمت قيادة المركبات وتغيير الإطارات وإعادة بناء المحركات.

8 – أسست كليوباترا نادي الشرب الخاص بها

شكلت كليوباترا ومارك أنتوني نادي الشرب الخاص بهما في 41 قبل الميلاد. وكانوا معروفين بالمشاركة في الألعاب والمسابقات والسير في شوارع الإسكندرية متنكرين، وكذا ممازحة السكان.

التفاصيل: في عام 41 قبل الميلاد ، عندما كانت كليوباترا ومارك أنتوني يشكلان ثنائي، أسسو ناديًا كان من المحتمل أن يكون مكانًا للعبادة ، لكنه كان ضم العديد من السهرات الليلية وحفلات النبيذ. لا يمكن تأكيد ما إذا كان الاحتفال هو النية الحقيقية وراء النادي. لكن يُشتبه في أن كليوباترا وأنطوني كانا يرتديان ملابس تنكرية للتجول في المدينة خفية، لذلك من المحتمل أنهما كانا في الخارج دائمًا لقضاء وقت ممتع.

9 – أسست ماري أنطوانيت قرية وهمية

كان لدى الملكة الفرنسية ماري أنطوانيت قرية فلاحية تعمل بكامل طاقتها مبنية على أراضي فرساي. كانت تحب التنزه في القرية مرتدية زي الراعي البسيط متظاهرة أنها تعيش حياة بسيطة تحلب الأبقار و الأغنام حيث كان الخدم يعتنون بها وينظفونها بعناية.

التفاصيل: امتلكت ماري أنطوانيت نموذج قرية شيدت في حدائق تريانون. بينما يعتقد الكثيرون أنها قامت ببنائها للسماح لها بلعب لعبة التظاهر على أنها فلاحة ، فقد استخدمتها في الواقع لأخذ نزهات مريحة واستضافة الحفلات. كانت أيضًا المزرعة تعمل بكامل طاقتها، و تساعد في تعليم أطفالها. لم يتم الأخذ بعين الاعتبار مدى تحمل الأكواخ مع مرور الوقت أثناء تشيدها، وبالتالي انهارت بسرعة، ولكن أعيد بناؤها لتحمل الطقس بشكل أفضل.

10 – لم تنم آن بولين مع هنري الثامن لسنوات عديدة

قام هنري الثامن بمضايقة آن بولين لمدة سبع سنوات قبل أن تنام معه.

إعلان

التفاصيل: تشتهر آن بولين بعدم رغبتها في أن تكون عشيقة هنري الثامن بينما كان لا يزال متزوجًا من زوجته الأولى. يُعتقد أنهما لم يناموا معًا إلا بعد زواجهما رسميًا، والذي كان سيحدث بعد حوالي ست سنوات من لقائهما.

ما رأيك؟

562 points
Upvote Downvote
رشا يعقوب

مقال من طرف رشا يعقوب

إعلان

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



Loading…

0
إعلان

15 حيوان أليف رائع يحزن لرؤيتك تذهب

إليك 13 سببًا لعدم فقدانك الوزن ستجعلك متفاجئًا