in

إليكم لائحة الأطعمة الشهيرة التي اكتشفت بالصدفة

ما الذي يجعل الطعام لذيذ جدا؟ قد تقول، طاه ماهر، ومواد عالية الجودة، ووصفات يتم تناقلها وتحسينها من جيل إلى جيل. بينما هذا صحيح بالتأكيد، ستندهش عندما تعلم أن هناك قدرًا كبيرًا من الأطعمة التي تم العثور عليها بالصدفة. هذا صحيح – بدلاً من مدح الشيف، يمكنك أحيانًا أن تشكر الكون على تقلبات القدر التي خلقت الذهول في شكل هذه الأطعمة العرضية.

إعلان
إعلان

بينما نعلم أن الأمر استغرق سنوات من الكولونيل ساندرز و 1009 مرة من الرفض لإنشاء وبيع وصفة الدجاج المقلي المثالية، فإن هذا ليس هو الحال دائمًا. في الواقع، تم اكتشاف بعض الأطعمة الأكثر شعبية في العالم عن طريق الخطأ.

لذا في المرة القادمة التي تحاول فيها صنع شيء ما في المطبخ واتضح أنه شيء مختلف تمامًا، تذكر أن تتبنى حوادث الطهي الخاصة بك – فقد ينتهي بها الأمر على أنها من بين أكثر الاشياء اللذيذة في العالم.

تم تجميد مصاصات الثلج بالصدفة

المصدر: Jill Wellington / Pexels

مثل أي طفل يبلغ من العمر 11 عامًا، أحب فرانك إيبرسون المشروبات الغازية. لسوء الحظ – أو بالأحرى، لحسن الحظ – في ليلة باردة عام 1905، ترك معدات صنع الصودا الخاصة به في الشرفة. جاء الصباح، ووجد فرانك الصغير أن خليطه قد تجمد، وأخذ عصا التحريك التي كانت منتصبة. حاول بشدة إزالة قطعة الثلج باستخدام العصا نفسها، لكن هذا جعله يقول لنفسه: هذا الشيء رائع. أمضى ما يقرب من 20 عامًا في صنع الحلويات المجمدة لأصدقائه (ولاحقًا لأطفاله) قبل أن يتقدم بطلب للحصول على براءة اختراع لـ “Pop’s sicles” في عام 1923.

كان من المفترض أن تكون الكوكيز برقائق الشوكولاتة مجرد شوكولاتة

المصدر: Oleg Magni / Pexels

روث ويكفيلد، صاحبة النزل، نفدت شوكولاتة الطهي عندما كان من المفترض أن تخبز كعكات الشوكولاتة لضيوفها. لذلك اتبعت حدسها وأخذت كيسًا من فتات الشوكولاتة من نستله، على افتراض أنها ستذوب وتختلط مع عجينة البسكويت.

حسنًا، يمكننا أن نشكرها لأنها كانت مخطئة، وهكذا ولدت الدفعة الأولى من الكوكيز برقائق الشوكولاتة. لم يمض وقت طويل قبل أن يبدأ الناس في القدوم إلى منزلها في ماساتشوستس من أجل الكعك فقط. احتضنت شركة نستله مشاركتها في الحادث السعيد من خلال عرض أشكال مختلفة من وصفة روث للكوكيز على ظهر أكياس منتجاتها لسنوات.

تم تحضير رقائق البطاطس كاحتجاج

إعلان
إعلان
المصدر: Valeria Boltneva / Pexels

على الرغم من أنه يتم تناول ما يصل إلى 1.2 مليار رطل من رقائق البطاطس كل عام، إلا أنه من الواضح أننا لم يكن من المقصود منا أن نحب هذه الوجبة الخفيفة اللذيذة. في أحد المطاعم في عام 1853، شعر الطاهي جورج كروم بالإحباط بعد أن أرجع أحد الزبناء البطاطس المقلية التي يحضرها مرارًا وتكرارًا، واشتكى من أنها رطبة وسميكة جدًا. لذلك، قام الطاهي بتقطيع الدفعة التالية من البطاطس بأدق ما يمكن، وقليها وتغطيتها بكمية كبيرة من الملح. والمثير للدهشة أن الزبون أحبها ونشر الخبر عن شرائح البطاطس الرقيقة والمقرمشة. في مواجهة الطلب المتزايد، افتتح الشيف كروم Chef Crum مطعمه الخاص، الذي أطلق عليه “بيت الفتات” Crumbs House.

كانت مخاريط الوافل مصدر إلهام في اللحظة الأخيرة

المصدر: Purple Smith / Pexels

كانت المثلجات بالفعل طعامًا شائعًا قبل فترة طويلة من استخدام المخروط كطريقة لتقديمه. في الواقع، كانت المثلجات شائعة جدًا لدرجة أنه في أحد الأيام، في معرض سانت لويس العالمي 1904، نفد أحد البائعين من الأطباق لتقديم المثلجات الخاصة به. حموري، و هو سوري الأصل باع معجنات مقرمشة شبيهة ببسكويت الوفل في الكشك التالي، طوى بسرعة منتجه وقدمها لبائع المثلجات. فضل الزبناء الوافل المقرمش على الأطباق، وفي عام 1910، أسس الحموري شركته الخاصة.

ناتشوز جاء من ارتجال ذكي

المصدر: Raizza Videña / Pexels

في حين أن كل تجربة في المطبخ لا تنتهي بشكل جيد، إلا أن إحدى التجارب جلبت لنا أكلة الناتشوز اللذيذة. زار إجناسيو ناتشو أرايا، مدير مطعم “نادي النصر” Victory Club في المكسيك، زاره 10 زوجات عسكريات جائعات عبرن الحدود. عندما فشلت جهوده في العثور على الشيف، ارتجل ناتشو شيئًا ما بمفرده. غطى توستادا – وهي عبارة عن فطيرة مصنوعة من طحين الذرة – بالجبن المبشور وشويها. ولدهشته، أحبت النساء ابتكاره، “الناتشوز”. في النهاية، بعد أن اكتسب شعبية كبيرة على مر السنين، افتتح ناتشو مكانه الخاص، مطعم ناتشو Nacho.

تم تحضير الساندويتش أو الشطيرة من أجل مقامر قهري

المصدر: Erin Wang / Pexels

ما هو الطعام الأسهل لتناوله من الشطيرة؟ يمكنك تناولها بيد واحدة أثناء المشي والقراءة والعمل والقمار…. انتظر، هذه هي الطريقة التي ظهرت بها شطائرنا العزيزة.

ذات يوم، في عام 1762، كان جون مونتاجو، إيرل ساندويتش الرابع و وزير البحرية البريطانية في عهد الثورة الأمريكية، في منتصف جلسة مقامرة مكثفة ولم يترك اللعبة حتى لتناول الوجبات. أمر طباخه بإعداد طعام يمكنه بسهولة تناوله دون مغادرة المائدة. لذلك قام الطباخ، الذي لا يمكننا التعرف عليه للأسف، بإلقاء بعض اللحم البقري بين شريحتين من الخبز المحمص، وتم اختراع السندويشات.

اكتشفت القهوة على يد الماعز

المصدر: Chevanon Photography / Pexels

تقول إحدى الأساطير الشعبية أن أول من استمتع بالتأثيرات السحرية للقهوة كان عنزة. ذات يوم، منذ مئات السنين لاحظ كالدي، راعي ماعز إثيوبي، تغيرًا في سلوك الماعز. لاحظ كالدي أن الماعز كانت مبتهجة وحيوية بشكل غير عادي، لذلك تبعها في الأرجاء. تبين أن الماعز كانت تلتهم حبوب وأوراق شجرة معينة. فضوليًا، أكل كالدي بعضها أيضًا، وأعطى البعض أيضًا لراهب كان يعاني من صعوبة في البقاء مستيقظًا أثناء الصلاة. أحب الرهبان المشروب الجديد لما له من تأثير مثير وذوق رفيع.

الزبادي كان مجرد حليب فاسد

المصدر: Skitterphoto / Pexels
إعلان

في آسيا الوسطى، منذ أكثر من 8000 عام، اعتاد الرعاة حمل حليبهم داخل معدة الحيوانات لإبقائه لفترة أطول. كان للإنزيمات الطبيعية المأخوذة من المعدة تأثير تخثر وتخمّر الحليب، مما يمنحه طعمًا حامضًا. واصل الرعاة هذه الممارسة لأنهم أحبوا المذاق، على الرغم من أن معظم الناس في الوقت الحاضر يستهلكون الزبادي لفوائده الصحية بقدر ما يستهلك نكهته.

ما رأيك؟

407 points
Upvote Downvote
جوزيف رعد

مقال من طرف جوزيف رعد

إعلان

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



Loading…

0
إعلان

سيكشف لك هذا الاختبار عن الوظيفة الأكثر ملاءمة لشخصيتك

أشياء فظيعة حدثت في حكايات الطفولة الخيالية المفضلة لديك