in ,

أغرب علاجات التجميل استخدمتها النساء على الإطلاق

قالت إميلي ديكنسون، ال‏شاعرة الأمريكية، ذات مرة: “الجمال ليس بسبب ما. إنه (ببساطة) موجود”. حسنًا، قد يكون هذا صحيحًا، لكنه لن يمنعنا من البحث عن الأعجوبة السحرية لإيقاف رصاصة الشيخوخة المتسارعة. حيث الكثير اليوم أصبحو عبيد للبوتوكس والسيليكون، لجأت السيدات في العام الماضي إلى بعض الممارسات التي تثير التعجب حقًا. الأمر الأكثر ترويعًا هو أن معظم هذه التقاليد / الممارسات لا تزال موجودة حتى اليوم … في مكان ما.

إعلان
إعلان

ما هي أغرب علاجات التجميل التي استخدمتها النساء؟ هناك بعض الأشياء الغريبة في هذه القائمة، لذا إذا كنت مهتمًا بهذا النوع من الأشياء وتجربتها، فألق نظرة على هذا.

كريم مخاط الحلزون – تشيلي

المصدر: Pixabay / Pexels

في المرة القادمة التي تخطو فيها على حلزون، توقف عن التفكير في التكاليف المحتملة لعملية شد الوجه، ثم اسأل نفسك ما إذا كنت ستدهس بكل سهولة هذا المخلوق الذي يعتبر جراح للتجميل.

نعم، نحن نبحث دائمًا عن حلول مثل هذه للحصول على بشرة مثالية. لكن هل الحلزون يحمل الجواب؟

يحتوي المخاط الذي تفرزه الحلزونات الأرضية على مضادات أكسدة قوية، والتي تحميها من الغلاف الجوي المليء بجذور الأكسجين ولقد ثبت سريريًا أن مصل الحلزون يساعد في الحفاظ على الجلد وكذلك تحسين وظيفة الخلايا. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد على تجنب الندبات الزائدة أو غير الطبيعية، بما في ذلك ندبات حب الشباب، ومواجهة أضرار أشعة الشمس، ومنع شيخوخة الجلد المبكرة والتجاعيد. كما أنه يسرع من تجديد الأنسجة التالفة.

مشيمة الخنزير المطحونة – اليابان

المصدر: Alexandra Novitskaya / Pexels

المشيمة هي نسيج ينمو داخل النساء أثناء الحمل. يعمل على تغذية الجنين وحمايته، ويتم دفعه للخارج بعد الجنين أثناء ما يسمى “بعد الولادة”. إنه لزج، زلق، دموي ومليء بالسوائل. من سيفكر في الاحتفاظ بمثل هذا الشيء؟ قد تكون الرغبة في الشباب والجمال قوية، ولهذا السبب يصطف الناس في اليابان لشرب مشيمة الخنازير المطحونة. مثل دم الحيض، فإن المشيمة مليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية والمعادن – كل ما يتغذى عليه البويضة أو الطفل.
في الواقع، يعتقد اليابانيون أن هذا العلاج يمنحهم الطاقة وينعش شبابهم. في حين أن شرب مشروب الطاقة قد يمنحك نفس التجربة، فهذا (على الأقل) يحتوي على مكون واحد فقط.

بلسم مني الثور – لندن

إعلان
إعلان
المصدر: Cottonbro / Pexels

بعض الأشياء التي لا يمكنك تخيلها.

مثال على ذلك: علاج وبلسم للشعر مصنوع من الحيوانات المنوية البقريّة. والذي يقدمه هاريز، وهو صالون راقي في لندن، يتكون العلاج من بذور ثيران أبردين أنجوس وجذور كاتيرا حيث يعمل على إنشاء قناع للشعر غني بالبروتين، يغمر البصيلات في كتل من الرطوبة. والنتيجة: خصلات لامعة وممتلئة.

سم الأفعى – الولايات المتحدة الأمريكية

المصدر: Alёsha Lamkinson / Pexels

قد يكون سم أفعى هو الأقل طبيعية من أي شيء آخر في هذه القائمة، لكنه بأي حال من الأحوال أكثر إثارة للعقل.

تم ابتكار نوع من الكريم المضاد للشيخوخة يحتوي على سم الأفعى النشط في قائمة المكونات، مما يؤدي إلى تجميد العضلات دون الشلل الدائم (والموت) الذي يأتي معه. Syn-Ake هو المكون الرئيسي، وهو جرعة من مضاد الشيخوخة.

يعمل الكريم الذي يبلغ سعره 185 دولارًا للأونصة الواحدة عن طريق منع الناقلات العصبية التي تخبر العضلات بالتقلص – فقط ليس على المستوى الذي يتركك مشلولًا تمامًا. يعتبر هذا بديلاً مناسبًا لميزانية البوتوكس، مع نفس النتائج.

العنبـر- نيوزيلندا

المصدر: Peter Kaminski / Flickr at https://www.flickr.com/photos/peterkaminski/128588176 / Wikipedia / CC BY 2.0

العنبر مادة شمعية صلبة تنشأ في أمعاء حيتان العنبر. عندما يكون لحوت العنبر لحظة في الأمعاء ، عادة ما يقوم الحوت بطرح مادة العنبر من خلال فتحة الشرج. تطفو القطع على سطح البحر، حيث تقوم الشمس بتعقيمها وطهيها. يطفو العنبر ويُغسل على الشاطئ ، في أغلب الأحيان على سواحل الصين واليابان وأفريقيا والأمريكتين والجزر الاستوائية، مثل جزر الباهاما.

في الثقافات الشرقية، يستخدم العنبر في الأدوية والجرعات وكتوابل. في الغرب، تم استخدامه لتثبيت رائحة العطور الفاخرة.

غسول النمل للجسم – اليابان

المصدر: Andre Moura / Pexels

غسول منعش وموفر للطاقة. يحتوي النمل على مستويات عالية من حمض الفورميك، وهو مصدر للطاقة. في الواقع، ستجد أنه في بعض الثقافات، يعتبر النمل جزءًا من نظام غذائي يومي.

إعلان

يقال أن غسول الجسم هذا سوف يوقظ الحواس ويمنحك شعورًا بالتوازن العام. كما أنها مثالية للأشخاص ذوي البشرة الدهنية أو الذين لديهم عملية الأيض بطيئة. يمكن أن يستخدم لغسل الشعر أو كمقشر الاستحمام أو حتى لنقع الجسم في الحمام.

ما رأيك؟

510 points
Upvote Downvote
جوليا رفيق

مقال من طرف جوليا رفيق

جوليا رفيق محبة للكتابة و التعبير اجد نفسي في كتابة القصص القصيرة المفيدة منها و الساخرة و مشاركتها مع العالم.

إعلان

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



Loading…

0
إعلان

اختر أطعمتك المفضلة و سنخبرك أين يجب عليك الذهاب في إجازتك المقبلة

7 أشياء اكتشفت بالصدفة