in , ,

أشياء فظيعة حدثت في حكايات الطفولة الخيالية المفضلة لديك

في وقت أو آخر في طفولتك، ربما قرأ شخص ما لك قصة خيالية. على الأقل، رأيت واحدة من إصدارات ديزني العديدة لقصة خيالية كانت موجودة منذ بضع مئات من السنين. ولكن عندما تفكر في كل ما حدث بالفعل في قصص الخيال المفضلين، قد تبدأ في إدراك أن كل شيء لم يكن بريئًا كما كنت تعتقد.

إعلان
إعلان

الخط الفاصل بين القصص الخيالية المخيفة والقصة المحبوبة رفيع بشكل لا يصدق، وفي بعض الأحيان تميل الحكايات الخيالية الأكثر رعباً إلى أن تكون الأكثر شعبية. في بعض القصص، تمر الشخصيات الرئيسية بألم وكرب فضيع، بينما في قصص أخرى يرتكب أبطال الرواية أهوال لا مبرر لها. الحكايات الخرافية مستمدة من القصص الشعبية التي تم جمعها، ولكن في بعض الحالات تضيع الدروس و القيم التي تعطينا هذه القصص في كل الأشياء الرهيبة التي تحدث فيها.

ذات الرداء الأحمر أكلت أسنان جدتها

المصدر: Jessie Willcox Smith / Wikipedia / Public Domain

هناك الكثير من إصدارات ذات الرداء الأحمر، والشيء الوحيد الذي تشترك فيه جميع الإصدارات القديمة هو أن الذئب يخدع الفتاة الصغيرة المسكينة ليأكل جدتها. لكن واحدة من أكثر النسخ بشاعة للقصة، المسماة القبعة الحمراء الصغيرة Little Red Hat ، نشأت من الحدود النمساوية الإيطالية، واستبدلت شخصية الذئب بالغول.

يسرع الغول إلى منزل جدة الفتاة، ويأكل الجدة، ويستخدم أمعاءها لإغلاق الباب، ويحتفظ بدمها وأسنانها وفكها في خزانة المطبخ قبل وصول الفتاة. عندما وصلت أخيرًا إلى المنزل، قالت للغول الذي ظنته جدتها، “جدتي، أنا جائعة.” يخبرها الغول أن تذهب إلى الخزانة لتحضر لنفسها بعض “الأرز”. تصلالفتاة الصغيرة إلى الخزانة، وتأخذ أسنان جدتها وتقول للغول “يا جدتي، هذه الأشياء قاسية للغاية”. تأكلهم على أي حال، ثم تواصل أكل فك جدتها وشرب دمها.

بائعة الكبريت الصغيرة تتجمد حتى الموت وتموت وحدها

المصدر: Hans Tegner / Wikimedia Commons / Public Domain

في قصة بائعة الكبريت للكاتب هانز كريستيان أندرسون، تم القبض على فتاة فقيرة في ليلة الشتاء الباردة المتجمدة عشية رأس السنة الجديدة. تتجول في البلدة بلا أحذية تحاول بيع أعواد الكبريت، لكن لم يشترها أحد في تلك الليلة. لا يمكنها العودة إلى المنزل خوفًا من أن يضربها والدها لأنها لم تبيع أي أعواد ثقاب، وحتى لو عادت فلن يؤثر ذلك على وضعها. ستظل باردة وجائعة.

بدلاً من ذلك، تجلس الفتاة الصغيرة أمام حائط تقوم باشعال أعواد الثقاب للحصول على القليل من الدفء وهي تتخيل وسائل الراحة لحياة أفضل. لكنها لا تدوم طوال الليل، متكئة على الحائط، جلست الفتاة الصغيرة ذات الوجنتين المحمرتين وفمها المبتسم، متجمدة حتى الموت في آخر ليلة من العام. أشرقت شمس العام الجديد على جثة الصغيرة المثيرة للشفقة كانت مبتسمتاً وباردةاً ممسكتاً بأعواد الثقاب التي كادت إحدى حزمها أن تحترق.

قطع بنات زوجة أب سندريلا أجزاء من أقدامهن حتى يتمكنوا من الزواج من أمير

إعلان
إعلان
المصدر: Offterdinger, photo by Harke / Wikimedia Commons / Public domain

أحد أكثر الأشياء التي يمكن التعرف عليها من هذه القصص الخيالية الكلاسيكية هو الحذاء الزجاجي الذي ترتديه سندريلا على الحفل الراقص. تخسر عند محاولتها مغادرة الحفلة قبل منتصف الليل، ويجب على الأمير أن يتجول في المملكة للعثور على صاحبة الحذاء. تحاول العديد من النساء وضعه على أقدامهن، بما في ذلك بنات زوجة أب سندريلا، لكن أقدامهن كبيرة جدًا. في النسخة الألمانية الأصلية التي سجلها الأخوان غريم، لم يكن الحذاء مصنوع من الزجاج. بل من الحرير.

عندما يتجول الأمير في أنحاء المملكة، تحاول زوجة أب سندريلا وابنتيها الاستفادة من هذه الفرصة، لكن أقدامهم لم تكن مناسبة. فطلبت زوجة الأب من إحدى بناتها قطع كعبها و من الاخرى أصابع قدميها. نطقت حمامتين منادين الأمير:

استدر وانظر، استدر وانظر،
هناك دماء داخل الحذاء،
الحذاء صغير جدًا بالنسبة لها،
العروس الحقيقية تنتظرك.

عندما يجد الأمير أخيرًا صاحبة الحذاء الحقيقية، يتزوج من سندريلا. ومع ذلك، فإن الحمامتين نقرن أعين بنات زوجة أب سندريلا و أصبن بالعمى لبقية حياتهن.

تعرضت حورية البحر الصغيرة للتعذيب لدرجة أنها حاولت إنهاء حياتها بنفسها

المصدر: Ivan Bilibine / Wikimedia Commons / Public domain

في النسخة الأصلية من حورية البحر الصغيرة من تأليف هانز كريستيان اندرسن، تعيش الحورية لحياة مرعبة بشكل لا يصدق، وتتحمل كميات هائلة من الألم الجسدي والعاطفي من أجل أن تفقد في النهاية الحب الذي ضحت بنفسها من أجله. الحورية الصغيرة هي الأصغر بين ست أخوات، وعدت كل واحدة من قبل جدتهن أنهن يمكنهن الذهاب إلى سطح المحيط عندما يبلغن من العمر 15 عامًا. تنتظر الحورية الصغيرة 6 سنوات في حسد من أخواتها حيث يروون كل جمال العالم أعلاه. عندما تصل إلى عيد ميلادها الخامس عشر، تطفو على السطح وتقع على الفور في حب أمير شاب.

مهتمة بالأمير وإمكانية مشاركة الحياة معه، تسأل جدتها عن طبيعة البشر، لكنها تركتها محبطة من المحادثة. على الرغم من أنها يمكن أن تعيش لفترة أطول بكثير من البشر، إلا أنها لا تملك روحًا خالدة وستتحول بدلاً من ذلك إلى رغوة البحر عندما تموت. تسعى للحصول على مساعدة ساحرة البحر التي تعد بتحويلها الى انسان وفرصة الوقوع في الحب وكسب الروح الخالدة، ولكن بثمن. ستعطيها الساحرة جرعة تغير من ذيلها إلى قدم، ولكن بثمن باهظ. أولاً، يجب أن تقع في الحب وتتزوج الأمير وإلا ستتحول إلى زبد البحر. ثانياً، يجب أن تقطع لسانها كدفعة للجرعة.

تشرب حورية البحر الجرعة وتكتسب أرجل بشرية يمكن أن ترقص بها بشكل جميل لكن كل خطوة تبدو وكأنها “تطأ على السكاكين الحادة. على الرغم من تضحياتها، فإن الأمير لا يحبها ويتزوج بأميرة من دولة مجاورة. حورية البحر تركت حزينة. تحاول شقيقاتها المساعدة من خلال التحدث مع الساحرة التي تمدهما بسكين حتى تتمكن من طعن الأمير في قلبه والعودة إلى حورية البحر. بدلاً من قتل الرجل الذي تحب و العيش بقلب مكسور، تقفز من السفينة على أمل إنهاء حياتها.

تحاول والدة هانسل وغريتل خداع أطفالها حتى يموتوا

المصدر: Hansel and Gretel by Arthur Rackham / Wikipedia / Public Domain

في النسخة الأصلية من الأخوان غريم من هانسل وغريتل، تحاول أم الأطفال وليس زوجة أبيهم التخلي عن أطفالها في الغابة. تكافح أسرة هانسل وغريتل الفقيرة للحصول على ما يكفي من الطعام لإطعام الأسرة بأكملها. تخبر والدهم عن خطتها، مبررة ذلك كضرورة لأنه إذا ظل الاثنان على قيد الحياة حينئذٍ يجب أن يموت الأربعة من الجوع. يستاء والدهم من الخطة، لكنه يتماشى معها على أي حال.

بينما تنشغل في إقناع زوجها بالموافقة على الخطة، استمع هانسل لمحادثاتهما وبدأ في جمع الصخور لإنشاء مسار لرحلة العودة. لقد تم التخلي عنهم، لكن الأطفال يشقون طريقهم إلى المنزل متبعين درب هانسل الحجري. بدلاً من إظهار أي فرح أو حزن أو ندم، ضاعفت أمهم من مكرها. فقامتبغلق الباب ليلًا لمنع الأطفال من جمع الحجارة، تعمقت بهم في الغابة، وتخلت عنهم للحيوانات البرية والسحرة الذين يقيمون في الغابة.

الأمير في رابونزل يصبح أعمى عندما تطعن الأشواك عينيه

المصدر: Johnny Gruelle / Wikimedia Commons / Public domain

قصة رابونزل الأولى التي سجلها الأخوان غريم تشبه إلى حد بعيد أي قصة أخرى. تمسك ساحرة بزوجين يسرقان الخضروات من حديقتها حيث كانت الزوجة حامل، تسمح لهما الساحرة بأخذ الخضروات طالما وافقوا على منحها طفلهم. وافقوا. وهكذا ضلت رابونزل محبوسة في برج طوال حياتها حيث ينمو شعرها بشكل كبير حتى تتمكن الساحرة من استخدامه كسلم عندما تناديها، “رابونزل، رابونزل، أسدل شعرك!”

ومع ذلك، يكون الأمر أكثر قتامة إلى حد ما عندما يدخل الأمير القصة. يشاهد رابونزل وهي تسدل شعرها ويحاول منادتها. نجح الأمر، و واصل منادتها رؤيتها في كل مرة. تكتشف الساحرة ذلك، فقامت بانتضاره في أعلى البرج. بدلاً من إلقاء تعويذة على الأمير غير المتوقع، قفز من البرج وهبط على شجيرة شائكة طعنت عينيه.

قصة جاك وشجرة الفاصولياء تدور حول سرقته وقتله لرجل بريء

المصدر: Walter Crane / Wekipedia / Public Domain

في العديد من التسجيلات الخاصة بالقصة الخيالية: جاك وشجرة الفاصولياء، تم تصوير جاك على أنه بطل القصة بينما العملاق هو الخصم. ومع ذلك، فإن جاك شخص فظيع.

أولاً، بدلاً من بيع بقرة العائلة كما طلبت والدته من أجل شراء الطعام، قام جاك بمساومتها بحبوب الفاصوليا السحرية. يمكن شطب هذا لأنه ساذج ويسقط في عملية احتيال. لحسن الحظ، كانت حبوب الفاصوليا سحرية بالفعل و نمى جذع سحري يقوده إلى منزل العملاق.

إعلان

ثانيًا، عندما يصل إلى منزل العملاق، تكون زوجة العملاق كريمة بما يكفي لإطعامه، لكن جاك لا يتردد في سرقة ذهب العائلة العملاقة، والدجاجة البياضة الذهبية، والقيثارة الذهبية. عندما يحاول العملاق استعادة ممتلكاته، يقطع الصبي شجرة الفاصولياء. فيسقط العملاق حتى الموت، في حين، جاك ووالدته أصبحا ثريين جدا، وتزوج أميرة عظيمة، وعاشوا سعداء بعد ذلك.

ما رأيك؟

364 points
Upvote Downvote
ديالا أزرق

مقال من طرف ديالا أزرق

إعلان

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



Loading…

0
إعلان

إليكم لائحة الأطعمة الشهيرة التي اكتشفت بالصدفة

أقدم مدن العالم التي لا تزال موجودة الى يومنا هذا