in ,

أخطر حيل التجميل، لا تجربيها أبداً

لم يقل أحد أن الجمال أمر سهل، لكن الأمر أكثر صعوبة إذا كان روتين جمالك يدمر بشرتك حرفيًا. يقدم مدونون كثر في مجال التجميل على بعض الاختراقات الخطيرة للمكياج، وبدون معرفة الأخطار التي تقف وراءها، يحذو الملايين من معجبيهم حذوهم. ينذر ذلك بكارثة للمبتدئين الذين يحاولون طلاء رموشهم بفازلين و الذي يحتمل أن يكون مسرطنًا أو حرق جلدهم باستخدام معجون أسنان يبدو غير ضار.

إعلان
إعلان

يحب الجميع تعلم حيل الجمال الجيدة، ولكن الحقيقة هي أن هناك بعض الاختصارات التجميلية التي لا يجب أن تجربيها. لا تستخدمي الوسابي على وجهك إلا إذا كنتِ تعانين من تهيج المسام وتجنبي استخدام الأقلام اللبدية كمكياج بأي ثمن. ورجاءً، توقفي عن رش وجهك مباشرة باستخدام مثبت الشعر – بشرتك ستشكرك!

من خلال تجنب بعض أخطاء الجمال الشائعة والاختصارات المحفوفة بالمخاطر، يمكنك الحصول على بشرة خالية من العيوب ومظهر أحلامك. فقط لا تجربي حيل المكياج هذه، حتى لو كنتِ فضولية.

دهن طلاء الأظافر لتغطية تقرحات الفم

المصدر: Jess Bailey Designs / Pexels

يصعب تغطية قرح الفم، وقد يقتنعك أحد مدوّنات التجميل بمحاولة جعلها تختفي باستخدام طلاء أظافر شفاف. تجنب هذا بأي ثمن. وفقًا لجمعية التهاب الجلد التماسي الأمريكية، غالبًا ما يحتوي طلاء الأظافر الصافي على النيكل، وهو مادة شائعة للحساسية.

الشيء الوحيد الأسوأ من الإصابة بالتقرحات هو وجودها بالاضافة الى رد فعل تحسسي كبير على شفتيك.

استخدام الأقلام اللبدية عوض كحل العيون





المصدر: Sophie Elvis / Unsplash

يمكنك أن تشكر ملكة البوب ​​تايلور سويفت على هذه، فهي التي كشفت على ما يبدو أنها تستخدم الأقلام اللبدية ككحل. آسف يا تايلور، لكن لا يجب أبدًا وضع القلم المليء باللباد بالقرب من عينيك. بينما قد تمنحك هذه الأقلام عينًا جريئة حقًا، فإن العطر المستعمل فيها وحده يمكن أن يجعل عينيك تحترقان.

تم تصميم محدد العيون أو الكحل خصيصًا لاستخدامه بالقرب من عينيك، لذا التزمي بذلك.

مزيل عرق للبرايمر

إعلان
إعلان
المصدر: Ana Essentiels / Unsplash

يعتبر مزيل العرق رائعًا لمنطقة الإبط، لكنه كابوس على وجهك. بينما يدعي بعض مدوني الجمال أنه يعمل كأساس رائع للبشرة، فإن أملاح الألومنيوم والعطور الموجودة في مزيل العرق مثيرة للحساسية بشكل كبير. لا تستخدمي مضادات التعرق أيضًا؛ إنه يعمل على سد الغدد العرقية بالألمنيوم، فان قمتِ بذلك فقولي مرحبًا، لحب الشباب!.

يمكنكِ أيضًا توقع ظهور بقع حمراء قشرية وجفاف زائد.

تطبيق صلصة الوسابي الحارة كعلاج لبقع حب الشباب

المصدر: tonbro / Pexels

ارتفعت شعبية علاج البقع بصلصة الوسابي الحارة عندما شاركت المدونة فرح دوكاي Farah Dhukai مقطع فيديو لها وهي تؤدي هذه الحيلة والتي حصدت ملايين المشاهدات. الحقيقة هي أن الوسابي ليس له خصائص مضادة لحب الشباب على الإطلاق.

في الواقع، يمكن للوسابي أن يتسبب في حرق الجلد.

وضع قناع للوجه بالقرفة

المصدر: Pixabay / Pexels

اكتسبت علاج البشرة بالقرفة انتشارًا عندما نشرالمدون الفرنسي انجوي فينيكس EnjoyPhoenix فيديو و هو يقوم بوضع قناع وجه ذو مظهر لذيذ مصنوع من الشوكولاتة والقرفة. من منا لا يريد فرك ذلك على وجهه؟ لسوء الحظ، من الأفضل ترك القرفة في المخبوزات.

هذا النوع من التوابل مضاد للجلد، مما يعني أنه يهيج الجلد ويمكن أن يسبب حروقًا شديدة. في حين أن بعض الأشخاص أكثر حساسية من غيرهم، فمن الأفضل أن تكون آمنًا من أن تشعر بالأسف.

تثبيت المكياج باستخدام مثبت الشعر

المصدر: Adam Winger / Unsplash

تنصح الكثير من مدونات الجمال والبرامج التعليمية عبر الإنترنت باستخدام رذاذ من مثبت الشعر للحفاظ على مكياجك في مكانه. لسوء الحظ، إنه قاتل للبشرة. تتسبب مادة اللّك والكحول الموجودان في مثبتات الشعر بالجفاف والتهيج وقد يتسببان في ظهور نتوءات حمراء على بشرتك بالكامل.

على حد تعبير أحد الكتاب، “إذا لم يكن مخصص لاستخدامه على وجهك، فمن المفترض ألا تستخدميه على وجهك.”

استخدام الفازلين لتطويل الرموش

المصدر: Hayley Kim Design / Unsplash

دائمًا ما تكون الرموش الطويلة جميلة، لكن من الأفضل أن تتمسك بالرموش المستعارة من استخدام الفازلين لمساعدة رموشكِ على النمو. لا يقتصر الأمر على أن هذا بعيد كل البعد عن أن يكون صديقًا للبيئة (إنه حرفيًا منتج ثانوي لتكرير الزيت) ولكنه يمكن أن يسبب مايسمى بالدخينة، وهي تكيسات صغيرة تحت العينين. إذا لم يكن ذلك سيئًا بما فيه الكفاية، فقد يكون الفازلين سرطانيًا.

على الرغم من إزالة المكونات المسببة للسرطان من الزيت أثناء عملية تكريرالفازلين، إلا أنه من الصعب التأكد مما إذا كان آمنًا حقًا. يأتي الفازلين بدرجات مختلفة من النقاء، وبينما يكون الفازلين مكررًا بدرجة عالية ويُعتقد عادةً أنه غير سام وغير مسرطن، لا يتم تنقية جميع أنواعه على نطاق واسع.

فرك الليمون وبيكربونات الصوديوم لتفتيح الإبطين

المصدر: Pixabay / Pexels

إذا كنت تفكر في استخدام الليمون وبيكربونات الصوديوم للتخلص من البقع الداكنة تحت ذراعيك، ففكر مرة أخرى. لم تكن هذه الحيلة مفيدةً أبدًا. نعم ، سيؤدي الليمون وبيكربونات الصوديوم بالتأكيد إلى تفتيح منطقة الإبطين، لكنهما يأتيان بثمن – فالخليط يحرق بشرتك تمامًا.

حتى استخدام بيكربونات الصوديوم في حد ذاته أمر خطير؛ من المعروف أنها تسبب طفح جلدي واحمرار وجفاف وتشقق الجلد.

وضع معجون الأسنان كعلاج للبقع

المصدر: Karolina Grabowska / Pexels

كانت فكرة وضع معجون الأسنان على البثور أطول مما يتذكره أي شخص. لسوء الحظ، في حين أن المدونين المتخصصين في الجمال قد يروجون لخصائص معجون الأسنان العلاجية المذهلة، إلا أنه يمكن أن يتسبب في الكثير من الضرر. معجون الأسنان مليء بالمكونات المهيجة مثل النعناع والبيروكسيد والعطور والكحول.

إنه مزيج من الأشياء التي تضر ببشرتك، وسوف تؤدي إلى الحرق والتقشير والاحمرار. نعم، سوف يتخلص من بقعة حب الشباب تلك ، لكنه سيدمر الجلد المحيط تمامًا.

استخدام خيط تنظيف الأسنان للتخلص من الرؤوس السوداء

المصدر: Brett Jordan / Unsplash

معظم الناس لديهم خيط تنظيف الأسنان مخبأ في حماماتهم، فلماذا لا تجعله يقوم بواجب مزدوج كمستخرج للرؤوس السوداء؟ اقتحمت حيلة التجميل هاته و التي تبدو غير ضارة شبكة الإنترنت بعد أن نشره مدون الفيديو سوشي مان Sukhi Mann على انستغرام Instagram. لسوء الحظ، يمكن أن تتسبب هاته الحيلة في ضرر أكثر مما قد تنفع.

إعلان

بينما قد تنجح في إزالة بعض الرؤوس السوداء، ستفتح أيضًا مسامك للعدوى.

ما رأيك؟

479 points
Upvote Downvote
ديالا أزرق

مقال من طرف ديالا أزرق

إعلان

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



Loading…

0
إعلان

7 أشياء اكتشفت بالصدفة

أماكن أسطورية حقيقية يمكنك زيارتها